إعلام وميديامنوعات

الذكرى السادسة لرحيل المنشد “توفيق بوراس” رحمه الله

#الذكرى_السادسة_لرحيل_المنشد
#توفيق_بوراس #أبو_وائل
🔴 في مثل هذا اليوم منذ 6 سنوات غادر الفنان المنشد الملهم الموهوب المحبوب “توفيق بوراس” المعروف بإسم “أبو وائل”، وعرف تشييعه إلى مثواه الأخير حشودا بشرية هائلة تعكس حب الناس له.
🔴 وقد التحق المنشد توفيق بوراس بالرفيق الأعلى بعد ظهر يوم الأحد 8 جوان 2014 بسطيف عن عمر يناهز 44 سنة إثر سكتة قلبية.
🔵 والمرحوم من مواليد 31 ديسمبر 1970 بمدينة سطيف، بدأ فن الإنشاد الديني والوطني منذ سنة 1982 حيث انضم إلى فرقة ” #الطليعة_الباديسية” وتعلم مع منشدين كبار على غرار نصير قشي وعبد الفتاح حمريط وعبد الحق فرتال وغيرهم. كما تتلمذ على أيدي مشايخ على غرار الشيخ أبو محمود الترمذي و الشيخ أبو الجود الذي تعلم منه الكثير من الأناشيد مثل مديح”رب البرية” و “اغفرلي ربي.”
🔵 وشارك الراحل في العديد من #التظاهرات الفنية والثقافية على #الصعيدين المحلي والوطني على غرار الملاحم الوطنية والأوبيرات المحلية من بينها أوبيريت “العلم الأزلي” لمديرية التربية لولاية سطيف في سنة 1996 و ملحمة “عصارة التاريخ” لمديرية الثقافة لولاية سطيف لحنا و غناء (1997 ) إضافة إلى أوبيريت “الأرز الجريح” تضامنا مع الشعب اللبناني تمثيلا و غناء وتلحينا و ذلك سنة 1998 .
🔵 ونال الفقيد #المرتبة_الأولى في مسابقة الأنشودة الوطنية من تنظيم مديرية الثقافة لولاية سطيف في نوفمبر 2011 و لديه عدة ألبومات وإصدارات في الأناشيد الدينية والوطنية منها خاصة يا ختام الأنبياء، عزي إيماني، سلامي لأمي، ….
🔵 لا يخفى أنه كان رياضي و واحد من أبناء الأسرة الرياضية و صناع أمجاد كرة الطائره الساطيفية.
✅ رحمه الله وجعل قبرة روضة من رياض الجنة مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.
▶️ #أحباب_توفيق…#بارتاجيوها

تعليقات الفايسبوك

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Solve : *
12 + 25 =


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق