أخبار سطيفبطاقة حمراء

موقع setif24 يفضح “المشاكل” وينقل “المشاغل” الخاصة بالدخول المدرسي

كشف أولي بأهم المشاكل في مختلف بلديات ولاية سطيف

رصد موقع setif24 حسب ما وصله من رسائل المواطنين كمية كبيرة من الشكاوى بخصوص النقائص المسجلة في الدخول المدرسي الحالي، وسنشرع في نشر المشاكل والمشاغل وفضح أكاذيب المسؤولين، ونتمنى من الرجل الأول بالولاية الوالي “محمد بلكاتب” متابعة الوضع بدقة. وفيما يلي رصد بالاسم والمكان لأهم ما وصلنا من شكاوى المواطنين:
#متوسطة جلول العقون نقص التأطير 750تلميذ و350نصف داخلي يؤطرهم مشرفين بحجم ساعي يقارب 50ساعة لكل مشرف علما أن الحجم الحقيقي والمعمول به 36 ساعة فقط.
#مشكل الإطعام المدرسي هاجس تلاميذ عين عباسة.
#متوسطة عبد الحميد بن باديس بللدية الطاية تم غلقها من طرف أولياء التلاميذ لليوم الثاني على التوالي بسبب الاكتضاض.
#متوسطة الإخوة بوضياف بأوريسيا سطيف انعدام المطعم، مشكل الطريق والتهيئة أمام المؤسسة.
#صرخة أساتذة ثانوية مالك بن نبي الهضاب سطيف:،نحن ملتحقين بمناصبنا منذ اليوم الأول ولم نقم بأي إضراب بل طالبنا بتغيير في الجدول الزمني الذي أنجز عشوائيا بسبب الثانوية الجديدة ،التسيب الذي حصل من المدير وطاقمه، ونحن نريد العمل في ظروف أحسن.
#متوسطة إسعادي العربي يشتكون إلى والي ولاية سطيف غياب مطعم حيث يتوجب على التلاميذ الإنتقال إلى منازلهم على مسافة 3 إلى 5 كلم من أجل أخذ وجبة الغذاء وفي غالب الحالات لا ينتقلون، لأن الوقت لا يكفي حيث اتصلنا برئيس البلدية الذي قابلنا بكلمة “الله غالب” .
#مدرسة مقرود بوعلام بذراع قبيلة تعاني من كل النواحي (كارثة).
#لا يوجد إطعام ولا نقل في مدرسة عبيد علي سطيف.
#متوسطة شياح بعين الطريق مغلقة في وجه التلاميذ، والأساتذة في إضراب منذ 4/9/2019، والسبب هو العدد الكبير من التلاميذ الذين وجّهوا لها ( 8 أقسام مسجلة في السنة الأولى) ما يفوق بكثير طاقة استيعابها، أين مديرية التربية؟أين الوالي والولاية؟ ناهيك عن ظروف تنقل تلاميذ حي بوعواجة وكذا حي أولاد بوذيل عبر المرجة الملئ بالأوساخ والأوحال وعدم وجود الإطعام المدرسي (لمجة لا توجد).
# مدرسة حي الأبراج (ليتور سنتيار) سطيف مهددة بالسقوط على التلاميذ وأجزاء منها بدأت تتساقط.
#الكارثة العظمى في الهضاب شرق وزعت السكنات أكثر من 200 مسكن ولكن لا توجد مدارس لهؤلاء السكان، مما أدى بهم للتسجيل في مدارس الأحياء المجاورة والنتيجة 56 تلميذ في القسم الواحد وهذا في مدرسة محمد مروش الهضاب. يجب إرسال لجنة خاصة من الولاية لفك هذه المهزلة والخاسر الأكبر طبعا التلميذ.
#متوسطة شليح المكي الهضاب فوضى كبيرة تشبه فوضى ثانوية مالك بن نبي.

تعليقات الفايسبوك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق