أخبار العالمتقنية

دونالد ترمب يكسر الصعود القوي لـ: “هواوي” الصينية

وجهت google ضربة قوية لشركة Huawei الصينية من خلال منعها من استخدام تطبيقاتها وخدماتها المختلفة، إذ تعتمد Huawei على نظام تشغيل أندرويد من جوجل لهواتفها وأجهزة التابلت، إلا أن جوجل قررت وقف ترخيص Huawei مما يعنى أنه لم يعد بإمكانها استخدام تطبيقات مثل Gmail أو خرائط Google على هواتفها.

 وعليه لن يكون بمقدور Huawei  أيضا الحصول على تحديثات الأمان والتصحيحات الخاصة بنظام التشغيل، إذ سيتمكن مستخدمو هواتف الشركة الصينية من تحديث هواتفهم وتطبيقاتهم، لكنهم لن يكون بوسعهم التحديث إلى أحدث إصدار من نظام التشغيل أندرويد إذا أصبح متاحًا.

وقالت ألفابيت الشركة الأم لـ Google إنها اتخذت هذه الخطوات للامتثال لإجراءات الحكومة الأمريكية الأخيرة، فى إشارة إلى الأمر التنفيذى للرئيس الأمريكى دونالد ترامب الذى يهدف إلى حظر معدات Huawei من الشبكات الأمريكية، إذ قال ترامب من قبل إنه يخضع الشركة الصينية لضوابط صارمة على الصادرات، الأمر الذى يمكّن الحكومة الأمريكية من حظر تكنولوجيا وخدمات “الأعداء الأجانب” الذين يُعتبر أنهم يشكلون “مخاطر غير مقبولة” على الأمن القومى، لكنه لم يذكر أسماء بلدان أو شركات محددة.

إذا كنت مستخدم حالي لأحد هواتف هواوي

إذا كنت من المستخدمين الحاليين لهواتف هواوى أو هونر فلا يجب أن تشغل بالك بقرار جوجل الأخير حيث سيستمر هاتفك في العمل دون أي مشاكل مستمتعا بتطبيقات جوجل وخدماتها المختلفة وستكون المشكلة الوحيدة التي تواجهك هي التأخر في الحصول على التحديثات الأمنية وتحديثات نظام الاندرويد القادمة والتي ستتأخر لأن جوجل لن توفر أي دعم فني لهواوي.

وفي رأي الشخصي لن يكون أفضل شيء تقوم به حاليا هو بيع هاتفك نظرا لحالة القلق والخرافات المنتشرة حاليا ومن الأفضل الانتظار حتى صدور رد رسمي من الشركة الصينية يوضح أكثر ما سيحدث لهواتف الشركة الجديدة والذي مهما كان لن يكون أكثر سوء من الوضع الحالي.

تعليقات الفايسبوك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق